One thought on “كأن شيئاً كان”

  1. آمل أن ينال إعجابكم الكتاب متوفر على موقع نيل و فراتneelwafurat/itempage.aوعلى موقع جلمونjamalon/en/catalog/productيتوفر الكتاب في :الأردندار أسامة للنشر والتوزيع - وسط البلدمكتبة الرائد - وسط البلدمكتبة أي كتاب - الجامعة الأردنيةلبنانمكتبة أنطونالمكتبة العلميةمصرمكتبة التنمية - القاهرة - 19 شارع [...]

  2. هذا هو النوع من الكتب الذي سأقرأه اذا زرت مكتبة ما فإن هذا النوع من النصوص "لذيذٌ" للتصفح والقراءة الخفيفة , على رغم ما تضمره هذه الكلمات من مشاعر انسانيّة مضطربة كانت ام عادية .وان هذا الكتاب بلغته العذبة وأسلوبه الجذاب "بينشرب مع المي العكرة" كما يقول المثل :Dوانه وان لم ترق لي [...]

  3. كتاب خفيف الظل بسيط تتناوله كفاكهة بعد كتاب دسم فكري أو علمي، وأشكر الكاتب أنه أكتفى بكلمة (نصوص) وإن كنت أتمنى لو كانت هكذا (خواطر) حيث أن كلمة نصوص دائمًا ما تحيلنا بحكم عادة التصنيف لـ(نصوص شعرية) أو حتى نصوص النثر الذي يغيب عنها خصائص النص الشعري في القافية والوزن.المجموعة [...]

  4. الصديق الحبيب أحمدتحية طيبةمن الحق القول أني وجدتُ بكتابك اسلوبًا منمَّقًا,ولغةً عذبة,وتمكُّنًا غير عادي منك على أفكارك ومفاهيمك ورسالاتك التي تبثها بين ثنايا كتابك والتي استقيتها من درب الحياةهذه مَلَكة تستحق الإشادة حقًاوبعدفأنت كاتبٌ لك بصيرة متفرِّدة تقودك لما تحب وت [...]

  5. قرأت الكتاب كقارئة وقرأته كصديقة وكمدققة قرأته أكثر من مرة وسأقرأه حين يصبح مطبوعاً بين يديّ صديقي أحمد تفوقت على أحمد السابق :) تفوقت على كتابك الأول الّذي كان جميلاً وحققت إرادتك بأن يكون الثاني أفضل في بعض النصوص نسيتُ أنّني أقرأ أحمد جابر وشعرت أنّني أقرأ درويش في نصوصٍ [...]

  6. النصوص القصيرة الأقرب الى قلبي دائما!أجزم أن #أحمد_جابر يملك براعة الماجستير في النصوص الأدبية القصيرة على صعيد فئة الشباب.لطالما أحببت قلم أحمد ، وكانت بدايتي الأولى من خلال عالم المملكة الزرقاء ، طائي بنشر عبقريته!لغة النصوص قيمة ، تمتلك لغة عذبة ، دسمة بروح الجمال. سلسة ال [...]

  7. #خارج_الصندوق-أين المشكلة؟ -في الحل!-أين الحل؟-في المشكلة!-أين انت؟-فيك!-أين انا؟-في!-أين الموت؟-في الحياة!-أين الحياة؟-في الموت!-أين الهدوء؟-في الضجيج!-أين الضجيج؟-في الهدوء!____________________________________________________-المشكلة والحل سؤال في الإختبار المدرسي أو الجامعي يبلغ من الطول الأربعة أسط [...]

  8. يظهر في هذا الكتاب النضج اللغوي والعمق الذي اكتسبه أحمد، كما أن هناك بعد فلسفي في النصوص

  9. نصوص ساذجة أكثر من طبيعية, لم أكمله, أو لأقول, لم أستطع حمل نفسي على إكماله, في كلّ كلمة قرأتها كنت أجد الإستفزازشتان ما بين كتاب "رحلة العشرين عام" و ما بين هذا الكتاب, محاولة لإتباع خطى درويش, و كأن درويش كاتب عادي من الممكن إتباع خطاهولو بدأت المقارنة لما توقفتُ أبداً, ولكني س [...]

  10. مثلنيي في كثير من المواضع مثلته في اغلب المواضع , واختلفنا في رأينا !!!

  11. " الطبيبُ فيّ يقول لي مشخصاً العاطفة مرض والدواء صوت يتغنى باسمي و عين أراني بداخلها"عندما بدأتُ في قراءة هذا الكتاب ، أدركتُ أنني أمام نصوصٍ ليست للقراءة السريعة أو للتسلية التى يبحث القارئ عنها بين حين وآخر ، فكنتُ أمام خيارين ، إما أن أؤجل قراءة الكتاب بالكامل لما بعد الدر [...]

  12. نصوص فيها من الدفء ما يلامس شغاف القلب حري بقارء عاشق أن يجد لنفسه فسحة من الأمل بين سطورها حروف كاللآلئ الثمينة المنمقة في كل نص ما يسعد الروح و يحزنها بآن هذا التضاد أكثر ما أبهرني عندما قرأتك بين دفتي كتاب لطالما وددت أن أقيم فيه لتحييني نسائم جنين كلما فتح ثقب في قلبيالع [...]

  13. " سامحني يا درويش " كُتِبت قبل الاهداء ،، نعم كلمات درويش باسلوب الكاتب ،، نصوص أدبية بسيطة و هادئة ،، فلسلفة الحياة والموت ،، و سلاسة الحديث عن الحب و المرأة ،،و ربما لم أكن لاسامح الكاتب لو لم يكتب هذا الاعتذار ،، "" - أأنت هي ؟!- نحن " نحن " و أحدنا لا شيء !! "

  14. رغم أنني أتحاشى دائماً كتب النثر ، إلا أن هذا الكتاب قد كان استثنائيا بأعماقه الفلسفيّة ! ومع أنني لم أفهم بعضها و مع أن بعضها كان يحمل ألف تفسيرٍ وتفسير بحسب خيالاتي .إلا أنّني استمتعت فعلًا بقرائته .

  15. أحببت الكتاب جداً ،، الجميل في هذا الكتاب تغوص في التفاصيل حتى يخيل اليك بأن النصوص تصورت امامك لتستمتع بمشاهدتها من احداث وتعابير أو أنك تعيش النص بذاتك

  16. وكفى بالحب سبيل القلوب للسعادة الأبدية فمن يعبأ بهموم الجبال إن امتلك من يشد على أزر قلبه هامساً: #أنا_معك سأكون كما تريد #لأجل_ابتسامتك

  17. لا أُنكر بأنني أحببتُ رحلة العشرين عاماً أكثر ولكن في نصوص أحمد جابر حياة

  18. أعجبتني بعض المقاطع وبعض النصوص، ولم يعجبني البعض الآخر، ولكن بشكل عام الكتاب جيد، لا بأس عليه.أنتظر من أحمد عمل أجمل من هذا في المستقبل القريب، وأنا واثق تماماً من قدرته على ذلك.صح أحمد والا كيف؟؟

  19. كتاب في قمة الروعه، عندي من سنه تقريباً بس بقرأه كل شهر، لا يمل، بلمس الروح من كل الزواياا الممكنه، ابداع كامل

  20. ما أحببت المحادثات الكثيرة فيه ، نصوص عميقة وجميلة لكني لازلت أفضل رحلو العشرين عامًا عليه كثيرًا

  21. نصوص جميلة، استعدت امامي كثير من الأشخاص و الذكريات، أتوقع لاحمد مستقبل مشرق في عالم الكتابة

  22. بالتاكيد النصوص في هذا الكتاب تدل على نضج فكري بالنسبة للعمل السابق بانتظار كل عمل جديد لك يا أحمد بالتوفيق :)

  23. أحببته أحببت النصوص التي تدخل إلى خفايا النفس البشرية لتحللها وتدرس مكنوناتها ورغباتهاأحب الكتب التي تحتاج منا بعض البحث هنا وكثيرا من التفكير هناكمتشوقة لأقرأ رحلة العشرين عاما

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *